A Simple Key For العناية بالوزن بعد الولادة Unveiled

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

على المرأة أن تتواصل تتصل بالطبيب إذا شعرت أن هناك كتل دافئه ومؤلمة في صدرها أو شعرت بالتعب ووجع بالظهر أو حتر إن ارتفعت درجة حرارتها.

لذا حددِ موعدًا للفحص مع طبيبك بعد مرور ستة أسابيع تقريبًا من الولادة، لمناقشة الأعراض وتلقي العلاج المناسب، أيضًا يجب عليكِ الامتناع عن الجماع لمدة أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة حتى يشفى المهبل تمامًا.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

تهيئة البيئة المنزلية المناسبة لتعزيز صحة كل من الأم والطفل، مثل التهوية الجيدة، والحرارة المناسبة، والنظافة.

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

يعد استقبال الأهل والأصدقاء أمرًا لطيفًا ولكن لا يجب على المرأة أن تبذل الجهد الكبير من أجل الحفاظ على راحتهم ومتعتهم والتركيز على أولوية الاهتمام بالطفل والاهتمام بصحتها، كما ينصح بالخروج خارج المنزل لعدة دقائق من أجل الحفاظ على صحة المرأة النفسية والجسدية.

اعفِ نفسك من جميع المسؤوليات، فقط أطعمِ طفلك واعتن بنفسك خلال الأسابيع الأولى من الولادة.

تستطيع المرأة أن تضع قطعة قماش مبللة ودافئة على ثديها للتخفيف من الألم الاحتقان.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

نشاط بدني: مارس تمارين خفيفة أو قم بالمشي لمسافات قصيرة. المشاركة في النشاط البدني تحفز إطلاق الإندورفين، والذي يمكن أن يحسن مزاجك. الوقت لي: خصص وقتًا للأنشطة التي تستمتع بها. سواء تعرّف على المزيد أكان الأمر يتعلق بالقراءة، أو أخذ حمام مهدئ، أو ممارسة اليقظة الذهنية، فإن هذه اللحظات يمكن أن توفر استراحة ذهنية. تأمين صحتك مع الرأي الثاني. اتخذ قرارات مستنيرة واحجز موعدك اليوم!

استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج تشققات البطن.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page