An Unbiased View of زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



أسباب زيادة الوزن المفاجئة مشاركة المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تحكم في نظامك الغذائي باستخدام حاسبة السعرات الحرارية احسب الآن

وكثيرًا ما يلجأ الأشخاص إلى تناول مزيد من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية عند تعرضهم لمواقف مسببة للتوتر.

تناول الأطعمة غير الصحية: هو المساهم الأساسي في السمنة، إذ ربطت الأبحاث بين تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية، والتي تكون غنية بالدهون المشبعة، والسكريات المكررة وزيادة الوزن والسمنة.

أحذث المقالات فوائد كبدة الدجاج وقيمتها الغذائية وأضرار تناولها

تتمثّل تمارين القوة بشكلٍ رئيس في رفع الأثقال، حيث يمكن لهذه التمارين أن تساعد على تحويل السعرات الحرارية الّتي تدخل إلى الجسم إلى كتلة عضلية عِوضًا عن تجمّعها على شكل دهونٍ في المنطقة، حيث إنّ زيادة العضلات قد تقلل من إمكانية تجمّع الدهون، ويُنصح بالبدء بممارسة تمارين القوة بشكلٍ تدريجيّ وزيادة أوزان الأثقال مع زيادة قوة العضلات.[١]

تأكد من إجراء اختبار البول واختبار البراز وفحص الدم للتأكد من أن الجسم بصحة جيدة وخالي من أي مشاكل صحية.

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

ومن الخيارات الأخرى لعلاج السمنة، الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية والإجراءات الجراحية لإنقاص الوزن.

الخطوة الأولى عند تناول الطعام الصحي والمفيد للجسم هي تناول كميات معينة من الدهون الصحية للجسم، نون وبشكلٍ خاص للقلب؛ مثل: زيت الزيتون، ومن الطبيعي أن يختلف مقدار السعرات الحرارية في الأنواع المختلفة من الدهون سواء كانت صحية أو غير صحية، لذلك يرتبط اختيارنا للوجبات الصحية بنوعها، ومدى تأثيرها على الجسم، ومقدار السعرات الحرارية فيها، فمثلاً المكسرات الصحية للقلب هي عبارة عن وجبة ممتازة وخفيفة، ولكن يجب الانتباه إلى الكمية التي نتناولها حتى لا تزود الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية، وتزيد وزنه بشكلٍ ملحوظ أو مبالغ فيه.

وتشمل المشكلات الأخرى المرتبطة بالوزن التي قد تؤثر في جودة حياتك ما يلي:

مستشفى الموسى للتأهيل مستشفى الموسى التخصصي, الخبر "تحت الانشاء" مستشفى الموسى التخصصي، الهفوف "تحت الانشاء" الرعاية المنزلية كلية الموسى مستشفى الموسى التخصصي,الأحساء ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد المرضى والزوار

التقدم في العمر: عادةً ما يكتسب الأشخاص بعض الوزن مع التقدم العمر إذ يتباطئ معدل الحرق وتقل كتلة العضلات، ومع انخفاض مستوى النشاط البدني تبدأ الدهون في التراكم.

الحمل والولادة: يصاحب الحمل تغيرات هرمونية كبيرة، تتسبب في تغير شكل الجسم وقد تصل إلى السمنة. على الرغم من أن كثيرًا من السيدات ينجحنّ في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، فإن بعضهنّ قد لا يتمكن من ذلك، خاصةً مع عدم إمكانية اتباع حمية غذائية في فترة الرضاعة الطبيعية.

Report this wiki page